نمو أرباح إعمار العقارية بنسبة 15% صافي 1.38 مليار درهم

نمو أرباح إعمار العقارية بنسبة 15% صافي 1.38 مليار درهم
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 14 مايو, 2017

حقق إعمار العقارية خلال هذا العام نسبة نمة بلغة 15%، وتستثمر شركة إعمار العقارية في مجال مراكز التسوق والضيافة والترفيه التي حققة أعلى نسبة أرباح في الربع الأول من العم الجاري والتي وصلة إلى 1.348 مليار درهم أي ما يعادل 377 مليون دولار أمريكي مقارنة بما حققته في الربع الأول من العام الماضي 2016 حيث وصلت نسبة الربح إلى 1.205 مليار درهم أي ما يعادل 328 مليون دولار.

كما و وصل إجمالي إيرادات إعمار في الربع الأول من العم الجاري 2017 إلى 4.072 مليار درهم أي ما يعادل 1.109 مليار دولارأمريكي، بما نسبته 15% نمو مقارنة بإيرادات الربع الأول من العام  الماضي 2016 والتي بلغت 3.529 مليار درهم إماراتي  أي ما يعادل 961 مليون دولار أمريكي.

وبلغت نسبة إيرادات مراكز الضيافة والتسوق والترفيه المستمرة خلال الربع الأول من العام الحالي 2017 ما نسبته حوالي 1.592 مليار درهم إمارياتي بقيمة 433 مليون دولار أمريكي، أي ما يساوي 39% من إجالي إيرادات المجموعة.

كما وحققت كافت الإستثمارات التي قامت بها إعمار في الأسواق العالمية إيرادات ما قيمته 806 مليون درهم ما قيمته 219 مليون دولار، ما نسبته 20% من إجمالي إيرادات المجموعة.

وفي إجتماع الجمعية العمومية في ميعاده السنوي الذي قامت به مجموعة إعمار العقارية وافق المساهمون على توزيع الأرباح النقدية والتي بلغة قيمتا 1.074 مليار درهم أي ما يعادل 292 مليون دولار أمريكي، أي ما نسبته 15% من إجمال رأس المال للشركة.

وأكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة مجموعة إعمار العقارية، أن هذه النتائج الإيجابية التي سجلتها “إعمار” في مختلف عملياتها هي انعكاس لتركيز الشركة على تحقيق القيمة المستمرة لجميع أصحاب المصلحة. وقال: “بالتزامن مع النمو الذي سجلته أعمالنا الرئيسية في قطاع التطوير العقاري في دبي وفي الأسواق العالمية

وتأتي هذه النجاحات في إطار الإستراتيجيات الرقمية الجديدة التي تعمل بها المجموعة والتي تضع كافة العملاء على رأس أولوياتها، كما تتيح هذه الإستراتيجية الإستفادة المثلى من جميع موارد المجموعة العقارية وتعزيز الكفائات على كافة المستويات والأصعدة.

وأضاف العبار في حديثه “شهدنا نمواً في المبيعات العقارية في دبي، ونواصل العمل على استكمال مشاريعنا وفق الخطط المحددة. ولا شك بأن الأداء الإيجابي لإعمار هو انعكاس للبيئة الاقتصادية الإيجابية في دبي، والتي تقوم على الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله”.

وتحقق إعمار الإنجازات المتتالية والتي يأتي الإنتهاء من وضع الأساسات في البرج الجديد المرتقب في خور دبي، و التي قامت سانتياغو كالاترافا بتصميمه، كما قامة إعمار على الإنتهاء منه حيث تم تجهيز كل من  أعمال الطرق والمسطحات المائية والبحيرات والممرات الخضراء فيه فيه.

نمو أرباح إعمار العقارية بنسبة 15% صافي 1.38 مليار درهم