ضمن إستعدادات شهر رمضان 30% زيادة في كميات البنزين والسولار

ضمن إستعدادات شهر رمضان 30% زيادة في كميات البنزين والسولار
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 14 مايو, 2017

في إطار التطوير الشامل الذي تعمل عليه الحكومة المصرية منذ سنوات قليلة يأتي الإستعداد لشهر رمضان المبارك من خلال خطة مسبقة قامة بها الحكومة المصرية والتي تعمل على تنفيذها والإشراف عليا مؤسسات الدولة والجهات المعنية كل في مكانه وموقع.
فقد تقرر زيادة إنتاج كميات المحروقات بأنواعها واليت إشتملت على البنزين والسولار بنسب تصل إلى 10% لسد كافة إحتياجات المواطنين ومتطلباتهم من المحروقعات مع إقتراب شهر الحصاد الذي يساهم في زيادة إستهلاك المحروقات لتشغيلا الألات والمعدات الزياعرة خلال هذا الموسم.

ومن المعرف زيادة إستهلاك المحروقات في خلال شهر رمضان المبارك والذي نحن على إقتراب منه حيث سيهل عليهنا خلال الأيام القادمة.

وكما وتقر زيادة نسب توزيع وضخ كل من البنزين من 20 مليون لتر يوميا إلى 25 مليون لتر يوميا بزيادة 20% أعلى من الأشهر الماضية، و تم زيادة نسب ضخ السولار من 50 مليون لتر يومياً إلى 55 مليون لتر يومياً بنسبة زيادة تصل إلى 10%، وتأتي هذه الإجرائات ضمن الإجراءات المعمول بها حاليا للنهوض بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطني ولتجنب الأزمات المتكررة التي يعاني منها المواطنون والنقص في كميات الوقوت التي كان يعاني منها المواطنون في مثل هذ المواسم.

كما وتم زيادة المخزون الإحتياطي من البنزين والسولار على مستوا جميع محافظات الجمهورية خاصة في محافظات الصعيد وسيناء، وتأتي هذه الإستعدادات في إطار استعداد قطاع البترول والغز في  تأمين كافة احتياجات الأسواق المحلى من المنتجات البترولية والغازية إستعداد لستقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك ودخول فصل الصيف.

ومن جانب أخر فإن قطاعات البترول تعمل على تأمين جميع إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء خلال الشهر القادم، حيث تم زيادة ضخ كميات الوقود بنحو 132 مليون متر مكعب يوميا من الوقود المكافئ لتأمين إحتياجات محطات الكهرباء من الوقود في أوقات الذروة في الإستهلاك والتي تتزايد في الشهر المقبل مع حلول شهر رمضان.

وبما يتعلق بمنتجي إسطوانات الغاز فإنه سيتم زيادة أعداد إسطوانات الغاز المعبئة إلى مليون إسطوانة يومياً خلال الشهر المبارك ، كما وتم زيادة إحتياطي كميات الغاز إلى 90 الف طن، وتأتي هذه الزيادة متماشية مع زيادة الإستهلاك من قبل المواطنين لتلاشي أي أزمات أو نقص في كميات الغاز أو المحروقات بشكل عام.

وتم الإشارة إلى أن كافة الجهات المعنية على أهبة الإستعدد للتعامع مع أي طارء قد يطرء خلال شهر رمضان بأسرع وقت ممكن دون أي تواني أو تقصير من جهتها.

ضمن إستعدادات شهر رمضان 30% زيادة في كميات البنزين والسولار