إنخفاض ملحوظ في أسعار النفظ بعد تصريحات ترامب

إنخفاض ملحوظ في أسعار النفظ بعد تصريحات ترامب
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 24 مايو, 2017

انخفاض ملحوظ في أسعار النفط اليوم الثلاثاء في آسيا، السبب يرجع الي معلومات مسربة من عن الادارة الأمريكية بنيتها بيع نصف مخزونها الاحتياطي والاستراتيجي، من أجل دعم ميزانية الدولة بالسيولة المالية التي ستنهض بالولايات المتحدة الأمريكية.
حيث بلغة نسبة الخسار اليوم حوالي الساعة .350 بتوقيت جرينتش في سعر البرميل الواحد المرجع الأمريكي للخام يونيو 23 سنتا، ليصل الي 50.90 دولار من خلال المداولات الإلكترونية في قارة آسيا.
في المقابل انخفض سعر البرميل الواحد للنفط التابع للبحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم تموز/يوليو 26 سنتا وبلغ سعره 53.64 دولار فقط.
حيث من المتوقع اليوم قيام الرئيس الأمريكي ترامب طرح خطة الميزانية للولايات لعام 2018م.
ونقل عن وكالة بلومبرغ المختصة في الأخبار المالية في العالم، أن رئيس الولايات الأمريكية دونلد ترامب انه سكون من ضمن هذه الخط التي سيضعها لعام 2018م، ستشمل بيع جزء من المخزون الاحتياطي للولايات الأمريكية لتغطية العجز المالي التي تمر به الولايات.
وأوضحت أن الرئيس يرد أن يوفر 500 مليون دولار أمريكي خلال السنة المالية لعام 2018، ليصل في العقد القادم الي 16.6 مليار دولار توفر للخزين الأمريكية.
حيث تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية من الاحتياطي للبترول حوال687.7 مليون برميل من النفط الخام وهو الأضخم حول العالم.
حيث تعتبر هذه الخطوة لو اثبت صحتها ضرب قاسية لدول المصدر والمنتجة للبترول حيث تعاني هذه الدول من انخفاض أسعار البتول في العالم الأمر الذي يضر بالاقتصاد العام لتلك الدول، حيث أنه خلال الفترة السابقة قامت بخفض الإنتاج من البترول لتستطيع أن تتخلص من هذه الأزمة.
حيث لو طرحت الولايات المتحدة الأمريكية هذه الكمية من النط الخام الي الأسواق، سيكون بمثابة حكم الإعدام علي الدول المنتجة والمصدرة للبترول، الذي سيؤدي الي الإفراط في العرض في الأسواق وسيطر وضع استراتيجية جديد من هذه الدول من اجل أن فرض المزيد من التقشف في إنتاج النفط الخام.
حيث سجلت أسعار النفط ارتفاع ملحوظ ناتج عن أمل المستثمرين في حل تقوم به أوبك خلال الاجتماع الذي سيعقد في فيينا الخميس القادم والمتوقع فيه خفض إنتاج النفط الخام.

إنخفاض ملحوظ في أسعار النفظ بعد تصريحات ترامب