خلفان: قطر متسرعة وتشق الصف

خلفان: قطر متسرعة وتشق الصف
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 24 مايو, 2017

قام نائب القائد العام السابق لشرطة دبي اليوم الاربعاء 24/5/2017 بنشر مجموعة من التغريدات على الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي موقع ويتر وقام بمهاجمة دولة قطر واتهمها بمحاولتها شق الصف العربي الاسلامي.

وتابع خلفان قوله ان” قمة الرياض قامت بتوحيد المواقف على الصعيد العربيو الاسلامي، ولكن قطر خرجت الان لتشق الصف، وذلك بعد التصريحات التي قامت بنشرها وكالة الانباء القطرية لامير البلاد، الامر الذي نفته لاحقا وقالت ان موقعها تعرض للاختراق.

وجاء في التغريدة: “خرجنا من قمة القمم في الرياض نحمد الله على توحيد المواقف عربيا وإسلاميا وعالميا ونجحت قمم الرياض الثلاث.. تخرج علينا قطر اليوم بشق الصف”.

وفي تغريدة اخرى قال “حجب قناة مؤيدة للارهابيين عمل يحمي الامن الوطني.”كيف كانت تصريحات وزير الخارجية التي اخرجت من سياقها…؟.

وفي تغريدة أخرى اضاف، خلفان: “تفضيل قطر تنظيم الإخوان وإيران على السعودية والإمارات والكويت والبحرين كارثة سياسية”.

ويضيف: “السعودية والإمارات والكويت والبحرين، على خطأ.. وقطر صح.. بدلا من أن تقولوا على تلك الدول مراجعة سياستها أنتم أيها الإخوان راجعوا سياستكم”.

وتابع، في تغريدة أخرى، معلقا على التصريحات التي نفاها وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بشأن سحب سفراء قطر من بعض الدول العربية، متسائلا: “كيف كانت تصريحات وزير الخارجية التي أخرجت من سياقها”.

وفي تغريدة اخرى قال “السعودية والامارات والكويت والبحرين على خطأ..وقطر صح…بدلا من ان تقولوا على تلك الدول مراجعة سياستها انتم ايها الاخوان راجعوا سياستكم”

وكانت وكالة الانباء القطرية قامت بنشر تصريحات تم نسبها لامير قطر الامير تميم ال ثاني، وقامت الوكالة بنفي هذه التصريحات التي تم نشرها وقالت ان موقعها تعرض للاختراق، كما افاد وزير الخارجية القطري القول ان تصريحاته حول سحب السفراء اخرجت عن سياقها.

الجدير بالذكر ان جهات سعودية قامت بحجب مواقع قنوات الجزيرة القطرية ومواقع صحف قطرية عبر شبكة الانترنت، بعد هذه التصريحات التي قامت بنشرها وكالة الانباء القطرية بخصوص المواقف مع امريكا وايران واسرائيل وحماس.

والتي راى فيها الامير القطري تميم ال ثاني ان العلاقة مع امريكية قوية وجيدة ولكن بحضور ترامب اصبح متزعزعة، وان العلاقة مع ايران جيدة نظرا لانها تعتبر ثقل اقليمي على المنطقة، وتملك سلاح يمكن ان يسبب صراع مدمر، والعلاقة جيدة مع اسرائيل، وحماس هي الممثل الشرعي لدولة فلسطين، وقد نفت وكالة الانباء القطرية هذه التصريحات وقالت انه تم اختراق موقعها ونشر هذه التصريحات.

كلمات دليلية

خلفان: قطر متسرعة وتشق الصف