حزب استقلال المملكة: يجب ادراج حكم الاعدام بحق الارهابيين

حزب استقلال المملكة: يجب ادراج حكم الاعدام بحق الارهابيين
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 24 مايو, 2017

قام الحزب البريطاني المدعو بحزب استقلال المملكة المتحدة بتقديم مبادرة جديدة وهامة، والتي تفيد باعادة النظر في عقوبة الاعدام بحق الاشخاص المتورطين في القضايا الارهابية الأخيرة، على خلفية الهجوم الذي استهدف ملعب مانشستر يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر من جانبه عضوة الحزب السابقة والنائب المستقبل في البرلمان الاوروبي عن بريطانيا “جانيس اتكينسون”، في رسالة له قال فيها: “لن أقف مكتوفة الأيدي بحثا عن حل المشكلة كما تفعل بي بي سي، أنا سياسية ويكمن عملي في اقتراح حلول فعلية. ويجب علينا اليوم الإعلان عن إعادة عقوبة الإعدام بتهمة الإرهاب، لأن الوقاية أفضل من العلاج”.

كما اشار خلا هذه الرسالة قائلا:” الى ان هذا المقترح من الحزب يحظى بدعم ملموس من جميع اعضاء الحزب، الامر الذي قد يؤدي الى تحويله لمبادرة تشريعية واقعية، اذا اعلن عضو الحزب ديفيس شاليس ان اعادة عقوبة الاعدام لم تكن غاية بحد ذاتها، والحزب جاهز لاجراء استفتاء شعبي اذا تمتع الاقتراح بالدعم المطلوب بين المواطنين”.

ويذكر ان التفجير الارهابي الذي استهدف عدد من المواطنين اثناء مغادرتهم ملعب مانشستر الثلاثاء الماضي والذي أودى بمقتل 22 شخصا واصابة 29 اخرين على الاقل.

وأكدت من جانبها الشرطة أن الهجوم نفذه إنتحاري وتم التعرف على هويته وهو “سلمان العبيدي”، وهو ينتمي إلى عائلة مهاجرين ليبيين، وفي المقابل تبنى تنظيم “داعش” الأرهابي المسؤولية عن هذه التفجير.

وأعلنت “تيريزا ماي” رئيسة الوزراء البريطانية رفع حالة التأهب الأمني القصوى في البلاد إلى المستوى الحرج على خلفية العمل الأرهابي الاخير، الامر الذي سبب ضجة كبيرة في الاواسط البريطانية بعد هذه التفجير الذي انتشرت بشكل كبير في الدول الاوروبية بالاخص من اللاجئين الى المملكة المتحدة.

حزب استقلال المملكة: يجب ادراج حكم الاعدام بحق الارهابيين