الحوثيين يقصفون احياء في تعز

الحوثيين يقصفون احياء في تعز
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 24 مايو, 2017

قامت الميليشيات الحوثية صباح اليوم الأربعاء بقصف جلة من الاحياء السكنية الأمنة في مدينة تعز باليمن ، وقامت بأستخدام مختلف انواع الاسلحة بحوزتهم، موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

بالأضافة الي صعد الميليشيات الحوثية وميليشيات المخلوع صالح من القصف العشوائي اليوم على الاحياء السكنية في ساعات مبكرة من صباح اليوم، الامر الذي ادى الى مقتل واصابة العشرات من المدنيين من بينهم اطفال ونساء.

وذكرت مصادر محلية الى ارتفاع عدد الضحايا في قصف الاحياء كاحياء الضبوحة ومحيط ساحة الكرامية الى تسعة قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين والاطفال.

وأشارت المصادر الي ان الاشتباكات مازالت مستمرة في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، بعدما تصدى الجيش اليمني والمقاومة الشعبية للهجوم العنيف من الميليشيات الانقلابية في محيط كلية الطب وحي الدعوة والكمب ومعسكري التشريفات، وقد رافق الهجوم قصف عنيف بمختلف انواع الاسلحة مستهدفا مواقع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية واحياء شرق ووسط مدينة تعز.

وفي ذات السياق قامت الطائرات التابعة للتحالف العربي بسلسلة من الغارات على مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية في محافظات صنعاء والجوف وحجة في المناطق المسيطرة عليها في اليمن.

ونوهت المصادر الي ان المقاتلات الحربية بقصف مواقع تتبع للميليشيات الحوثية في منطقة حريب نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، كما قامت الاليات العسكرية والتعزيزات العسكرية المرافقة لها بقصف جبة وحرض وميدي .

وأكدت مصادر يمنية أيصاً ان المعارك العنيفة دارت في جبهة مزوية شمال المتون، وذلك بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي تم تنفيذه من قبل قوات الجيش اليمني على مواقع الانقلابيين في ذات الجبهة.

ولفتت الي اعترضت الدفاعات التابعة للتحالف العربي صاروخا باليستيا قامت باطلاقه الميليشيات الحوثية باتجاه مخيم للنازحين في منطقة الجوف ومأرب شمال شرق اليمن، وقد اعترضت الصاروخ على بعد مسافة قريبة من احد مخيمات النازحين في صحراء منقذة في منطقة الرويك.

ويذكر ان جبهات محافظة تعز كانت في هدوء حذر في الايام الفائتة، وقد تعرضت لاحياء الشرقية للمدينة لقصف مدفعي مكثف من قبل الميليشيات التي تتمركز في تبة السوفيتيل عند المدخل الشرقي للمدينة، وقد الحقت اضرارا كبيرا بالمدينة والمنشآت.

الحوثيين يقصفون احياء في تعز