ترامب يلتقي بالرئيس الفلسطيني في بيت لحم

ترامب يلتقي بالرئيس الفلسطيني في بيت لحم
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 23 مايو, 2017

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة بيت لحم بدولة فلسطين المحتلة، وذلك ضمن جولته التي وصفت بالتاريخية، هذا ويخوض الرئيس الأمريكي ترامب منذ ايام جولة واسعة النطاق تطال من بعض الدول العربية، كما وتعد هذه الزيارة الأولى التي يجريها الرئيس الأمريكي ترامب منذ توليه الحكم.

هذا ومن المقرر ان يجرى الرئيسين الأمريكي والفلسطيني العديد من الإجرائات التي تخص البلدين، وخاصة الشأن الفلسطيني الإسرائيلي، وتزامنا مع هذا تسعى الإدارة الأميركية بهذه الزيارة البحث عن سبل لإحياء جهود عملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأشارت مصاد إعلامية لحظة وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى القصر الرئاسي ببيت لحم في الضفة الغربية، حيث وصل الي القصر في سيارته الخاصة وهي من نوع ليموزين أعدت في السابق خصيصا لهذه الزيارة، ولفت الإعلاميين المتواجدين في المكان منذ الصباح ان الريس الأمريكي وصل الي المدينة برفقت عدد كبير من المرافقين، وذلك بعد زيارته الي مدينة القدس أثناء مباحثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة القدس المحتلة يوم أمس الأثنين.
وأضافت المصادر الي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجلة من كبار ووجهاء المدينة والوزراء التابعين للسلطة الفلسطينية، كانو في أستقبل الرئيس الامريكي لحظة وصولة الي المدينية، وتم الإستقبال  بعزف النشيدين الوطنيين الأميركي والفلسطيني.
ويذكر ان الرئيس الأمريكي ترمب ذكر امس في مؤتمر صحافي، أثناء تواجدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلا:”أن تحقيق الأمن في المنطقة سيحقق أمناً للولايات المتحدة والعالم أجمع، وهو يشمل جهوداً مجددة لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معرباً عن أمله في التوصل لاتفاق بين الطرفين في نهاية الأمر”.

هذا ومن المقرر أن يتم طرح العديد من المبادرات بين الرئيسين الأمريكي والفلسطين بهدف التوصل الي حل بين البلدين، وتحقيق السلام بشكل سريع وعاجل، وان النزاعات لا تجدي نفعا في ظل عدم وجود توازن قوى بين البلدين، ومن الضروري جدا ان يتم التفاهم على إتفاق يرضى الجانبين، لكي يعيشا في سلام مستقبلي.

ترامب يلتقي بالرئيس الفلسطيني في بيت لحم