شرطي آلي في دبي يقرا المشاعر ويكشف المجرمين

شرطي آلي في دبي يقرا المشاعر ويكشف المجرمين
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 22 مايو, 2017

اعلنت شرطة دبي عن انضمام اول شرطي الي في العالم الى كوادر الشرطة في دبي، مؤكدة انها قادرة على تحديد هوية المجرمين والاشخاص المطلوبين امنيا.

فيما كشفت شرطة دبي عن المرحلة الاولى من تشغيل الشرطي روبو كوب ضمن كوادرها، كما اشار مدير الادارة العامة للخدمات الذكية خالد ناصر الرزوقي، الى ان الشرطي الذكي الجديد مزود بجهاز كشف المشاعر وحركة الاجسام، وبرنامج من اجل التعرف على الوجوه، عبر تحديد هوية المشتبه فيهم والمجرمين في زمن قياسي.

هذا وقد اضاف الرزوقي خلال تقديم الشرطي الذكي في معرض ومؤتمر الخليج لامن المعلومات جيسك قوله “أن الشرطي الآلي الذكي يبلغ طوله 170 سنتمترا، ووزنه 100 كيلوغرام، ومزود بنظام ذكاء اصطناعي، وقدرة تعرّف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1.5 متر، تماما مثل رجل الشرطة البشري”.

كما استطاع رصد تعابير السعادة والابتسام والحزن في وجوه الناس كم بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيته من اجل تعزيز الطمانينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

ويتمتع الشرطي الذكي بمزايا فريدة، فهو، بطبيعة الحال، لا يتطلب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة، ويمتاز بمهارات واسعة مثل القدرة على رسم خرائط للأجزاء الداخلية في المباني، والتنقل بشكل آلي، عن طريق نظام تحكم ذاتي وميزة مبتكرة للحركة.

شرطي آلي في دبي يقرا المشاعر ويكشف المجرمين