مقتل داعشي بقناص محترف على بعد 2400 متر

مقتل داعشي بقناص محترف على بعد 2400 متر
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 22 مايو, 2017

ذكرت تقارير محلية في مدينة الموصل صباح اليوم أن قناص من القوات الجوية الخاصة تمكن من قتل أحد العناصر الارهابية”داعش” بمدينة الموصل، وذلك بعدما أطلق عليه رصاصة قاتله من بندقيته القناصة.

وأشارت التقارير ان البندقية المستخدمة في عملية القنص من نوع CheyTac Intervention وهي أشهر أنوع السلاح العالمية المعدة للقنص عن مسافات بعيدة، وهذا الأمر ساهم بشكل كبير في أصابه الهدف بسهولة، فهي لا تحتاج أكثر من ثلاث ثواني لكي تقطع مسافة 2400 متر وتصيب الهدف بشكل قاتل.

بالإضافة الي ان هذه البندقية الفريدة من نوعها صممة بدقة وجودة عالية جدا، وهي مرتفعة الثمن، حيث يقدر ثمنها حوالي 13800 دولار أمريكي، ولكن في بعض من الدول التي تستخدم مثل هذه البندقية تقول أن سعرها بالنسبة لدقتها وقوتها فلا تعد ثمينة.

ويستخدم الجيش البريطاني خاصة القوات الخاصة الجوية والمعروفة بأسم SAS هذه البندقية كساس أنواع السلاح في أي هجوم تقوم به، وفيما نتحدث عنه اليوم بخصوص مقتل الداعشي ببندقية القنص الشهيرة بأسم CheyTac Intervention، بمعد قيام القناص برصد تحركات الداعشي على بعد 2400 متر تقريبا أطلق من بندقيته رصاصة واحدة فقط، فأصاب بها عنقة، مما أدي الي مقتله علي الفور.

وقد تكون هذه العلملية حطمت الرقم القياسي لهذا البندقية الشهيرة، بعد إصابتها للهدف عن مسافة 2400 متر، وأردت الهدف قتيلا على الفور، ولهذه البندقية المعدة بدقة عالية، العديد من المميزات الاخرى.

مقتل داعشي بقناص محترف على بعد 2400 متر