كوريا الشمالية تواصل تحديها وتطلق صاروخا جديدا

كوريا الشمالية تواصل تحديها وتطلق صاروخا جديدا
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 21 مايو, 2017

عقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان جلسة طارئة لمجلس الامن القومي على خلفية قيام جارتها كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة اليوم الاحد 21/ مايو / 2017.

وحسب هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية فان كوريا الشمالية قامت باجراء تجربة اطلاق صاروخ من طراز غير معروف من منطقة بوكتشانغ باقليم بيونغ ان الجنوبي في تمام الساعة 16:59 بالتوقيت المحلي.

واضافة هيئة الاركان المشتركة ان الصاروخ الكوري الشمالي قطع مسافة 500 كيلومتر الا انها استبعدت ان يكون صاروخا باليستيا عابرا للقارات،

وقد اعلنت الحكومةاليابانية ايضا عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن القومي على خلفية اطلاق بيونغ يانغ للصاروخ الجديد، والذي تم اعتباره مزيد من التحدي من بيونغ يانغ.

وأكدت وزارة الدفاع اليابانية سقوط الصاروخ الكوري الشمالي في بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية، وكانت بيونغ يانغ أكدت، يوم 15 مايو، نجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى، وحلق الصاروخ الكوري الشمالي لمدة 30 دقيقة، وقطع مسافة بلغت نحو 800 كيلومتر قبل سقوطه في بحر اليابان.

وتاتي هذه التجارب الصاروخية في ظل التوتر الحاد في شبه الجزيرة الكورية، والتحدي الكبير بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة التي قامت بزيادة القوات والغواصات الخاصة بها في شبه الجزيرة الكورية، وسط التحذيرات بين الكورييتن وامريكا والدول المجاورة، وياتي هذا التصعيد والتحدي المستمر بسبب تواجد القوات الامريكية على الحدود الكورية الشمالية الجنوبية، وتواجد الغواصات وحاملات الطائرات في شبة الجزيرة الكورية.

كوريا الشمالية تواصل تحديها وتطلق صاروخا جديدا