اسرائيل تستقبل الرئيس الامريكي ترامب في ملجأ فاخر

اسرائيل تستقبل الرئيس الامريكي ترامب في ملجأ فاخر
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 21 مايو, 2017

تستقبل اسرائيل الرئيس الامريكي دونالد ترامب في جناح خاص بفندق الملك داوود الذي يشبه الملجأ المحصن ضد الانفجارات والغازات السامة، وقد ضمن غرفة اكثر تحصين ومقاومة من اجل حمايته حتى لو تم تدمير المبنى، وقالت شبكة الان بي سي الامريكية انه تم بناء غرفة ملجأ محصنة في فندق الملك داوود لترامب، والتي من مميزاتها امكانية صمودها حتى في حالة تدمير المبنى بشكل كامل .

فيما اشارت الشكة الى ان الرئيس الامريكي ترامب وزوجته ميلانيا سوف يقيمان في الغرفة 233 في الفندق وهي تحديدا الغرفة التي تم تخصيصها للضيوف الذين تجب احاطتهم باجراءات امنية خاصة جدا، وقال مدير الفندق شيلدون ريتز “إن الغرفة لديها تهوية منفصلة خاصة من أجل حماية الرئيس الأمريكي من أي هجوم محتمل بالغاز”.

كما سيكون الفندق تحت تصرف عناصر الامن والحماية للرئيس الامريكي وبالونات ومناطيد مزودة بكاميرات مدمجة تعمل بالاشعة تحت الحمراء وروبوتات مصممة للكشف عن المتفجرات .

بالنسبة للمواد الغذائية والمشروبات التي تم تخصيصها للرئيس الامريكي والوفد المرافق له سيتم فحصها ومراقبتها من قبل خبراء من الولايات المتحدة واسرائيل، وسيسهر نحو عشرة الاف ضابط وعنصر من الشرطة على تأمين الحماية الامنية لموكب الرئيس الامريكي ترامب يومي الاثنين والثلاثاء.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، “إن الشرطة أنهت استعداداتها وتجهيزاتها وترتيباتها الخاصة لتنفيذ هذه العملية، تحت إشراف المفوض العام للشرطة، روني الشيخ”.

واستنادا إلى السمري، سيشارك في العملية “الآلاف من أفراد الشرطة وشرطة حرس الحدود والمتطوعين”. وقالت:” سيتم توظيف وسائل تكنولوجية متطورة ونشر وحدات شرطة خاصة في كافة المناطق ذات الصلة، وأعلنت السمري إنه “سيتم إغلاق العديد من الشوارع في مدينة القدس لتأمين هذه الزيارة، بدءا من منتصف ليل الأحد/الاثنين”.

الجدير بالذكر ان الرئيس الامريكي سوف يصل مطار بن غوريون قرب تل ابيب ظهر غد الاثنين وسيتم اجراء استقبال رسمي له وسوف يتوجه مباشرة الى مقر رؤساء اسرائيل في القدس الغربية، وسيجري استقباله من قبل الرئيس الاسرائيلي روبين ريفلين.

وسوف يلتقى الرئيس الامريكي في المساء بمقر الفندق على انفراد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمدة خمسة واربعون دقيقة قبل انضمام الوفدين الامريكي والاسرائيلي الى الاجتماع معهم.

اسرائيل تستقبل الرئيس الامريكي ترامب في ملجأ فاخر