ترامب: سأزور القاهرة في الأيام القادمة

ترامب: سأزور القاهرة في الأيام القادمة
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 21 مايو, 2017

أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أمس السبت الأراضي السعودية وسط ترحيب عربي وإسلامي، هذا ولقد هبط الرئيس الامريكي ترامب صباح يوم امس السبت في مطار الامير خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في أولى زياراته لبعض من الدول العربية.

وفور وصوله المملكة أمس مع عائلته المكونه من زوجته وابنته الوحيدة برفقة وزجها، قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بأستقبالهم و تبادل السلام معهم.

وأشارت بعض المصادر المطلعة ان الرئيس الأمريكي ترامب، سيعقد مساء اليوم الأحد، عددة لقاءات مع قادة وزعماء الدول العربية والاسلامية، والذين يشاركون في القمتين “الخليجية الأمريكية” والقمة “الإسلامية الأمريكية”، وستعقد هذه اللقائات في العاصمة السعودية الرياض، ولفت المصدر الي التقى الرئيس الأمريكي ترامب كلا من حمد بن عيسى ملك البحرين ، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالإضافة الي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وقال الرئيس دونالد ترامب، عقب لقاءه بالملك حمد بن عيسى، بأن علاقة بلاده كانت متوترة مع البحرين، قائلا:”لكنها لن تبق متوترة بعد الآن”.

بينما قال عقب لقاءه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، قائلا:”شرف عظيم أن التقي بالشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، الولايات المتحدة وقطر دولتان صديقتان، منذ وقت طويل”.

وألتقى أيضا الرئيس الأمريكي ترامب نظيرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقال بأنه يرغب في زيارة جمهورية مصر العربية في المستقبل القريب، وهذا شرف كبير لي أن أقوم بزيارتها.

وفي سياق متصل بدأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي السته الي التوافد الي مركز الملك عبد العزيز الخاص بعقد المؤتمرات، وذلك للاجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في القمتين “الخليجية الأمريكية” والقمة” الإسلامية الأمريكية”، وتشير المصادر الي ان هذه  واللقائات من المتوقع ان تسفر على توقيع العديد من الاتفاقيات بمختلف المجالات الإقتصادية والسياسية وربما العسكرية أيضا، وتستمر زيارة الرئيس الامريكي ترام الي اليوم الثاني ومن المتوقع ان تدوم أكثر من ذلك.

ترامب: سأزور القاهرة في الأيام القادمة