ترامب في السعودية وسط ترحيب خادم الحرمين

ترامب في السعودية وسط ترحيب خادم الحرمين
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 20 مايو, 2017

غرد خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود  عبر موقع حسابه الشخصي على تويتر تغريدة خاصة بزيارة رئيس الولا يات المتحدة الامريكية دونالد ترمب، صباح اليوم السبت، قائلا “زيارتكم تعزز تعاوننا الاستراتيجي والاستقرار للمنطقة والعالم”.

وفي سياق متصل وصل الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترمب، إلى الديوان الملكي بالعاصمة السعودية الرياض وذلك للقاء العاهل السعودي الملك سلمان ال سعود.

بينما تأتي هذه الزيارة ضمن جولة الزيارات التي ينوي ترامب خوضها في الايام المقبلة، وتعد السعودية هي الحاضنة الاولى لهذه الزيارات، وبين بعض من وكالات الانباء المحلية والاجنية كيفية استقبل الملك سلمان للرئيس الامريكي بداية من مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، حيث توقفت طائرة ترامب الخاصة في المطار امام سجادة حمراء اللون خاصة لمثل هذه المناسبات.

ويشار الي ان اولى وجولاته هي المملكة العربية السعودية، وهذه خطوة تاريخية ولاول مرة منذ توليه الحكم العام الماضي، وبعد تبادل السلام توجه خادم الحرمين الملك سلمان برفقة الرئيس الأميركي ترامب إلى قاعة كبار الزوار في المطار، وجلساه فيها لبعض من الدقائق، وبعدها غادر أعضاء الوفدين إلى مقر إقامة ترمب في احد الفنادق بالعاصمة السعودية الرياض.

وبينت مصادر محلية ان الرئيس الامريكي جاء برفقة زوجته ميلانيا وأبنته الوحيدة إفانكا وزوجها كوشنر، حيث تم التقاط بعض الصور لهما اثناء خروجهم من الباب الخلفي للطائرة التي كان يقلها الرئيس الامركي ترامب وهي من نوع AF1 ، وهي تلك الطائرة الافخم والاحدث الخاصة بالرئيس الامركي دونالد ترمب.

بينما ومن المتوقع ان تجرى مراسم استقبال رسمية في الديوان الملكي، بالاضافة الي وليمة غداء تجمع بين الملك سلمان والرئيس الامريكي دونالد ترمب، كما ومن المقرر ان تعقد قمة بين الملك سلمان والرئيس ترمب اليوم السبت في مقر الديوان املكي بمدينة الرياض.

ترامب في السعودية وسط ترحيب خادم الحرمين