السعودية: تُنشأ مركز دولي لمكافحة الارهاب

السعودية: تُنشأ مركز دولي لمكافحة الارهاب
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 18 مايو, 2017

كشفت وزارة الخارجية السعودية مساء اليوم الخميس في مؤتمر صحفي لها عقد في العاصمة السعودية الرياض أنشائها لمركز دولي لمكافحة الإرهاب، وذلك في ختام القمة الإسلامية الأميركية المنعقدو اليوم.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير فيما يتعلق بمكافحة إرهاب داعش “نحن الجيش الثاني بعد جيش الولايات المتحدة في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، سعينا وراء الإهاربيين، ومن يمولونهم ومن ينفذون العمليات، ونفذنا عمليات ضدهم”.
بالإضافة الي قوله “هذه الجهود كلما اتسعت قاعدتها كان لها أثر وفائدة، والقمة ستسلط الضوء على هذه المسألة ولشد انتباه العالم كله على أهمية الحرب ضد الإرهاب. وستكون هنالك شراكة فاعلة بين العالم الإسلامي والغرب بشكل عام لمكافحة الإرهاب”.
وأضاف الجبير أن الولايات المتحدة الأمريكية ستضطلع بدور كبير في مركز مكافحة الإرهاب، وأشاد على أهمية قمة الرياض الأميركية الإسلامية غير المسبوقة على حد قوله، ونوه الي انه يريد إيصال رسالة للغرب والعالم بأن العالم الإسلامي ليس عدوا، بشريك في السلام.

وتأتي هذه الخطوة الفريدة من نوعها على انها بداية تعميق المصالح المشتركة بين المملكة والولايات المتحدة، وان زيارة الرئيس الامريكي ترامب الي المملكة هي دليل واضع على رسالة السلام التي تحملها الولايات الي الشرق الاوسط والدول العربية بشكل خاص، وعبر الجبير أثناء حديثة للاعلام ان ترامب منذ توليه منصبه يسعى الي تحقيق السلام في كافة البلدان المجاورة وهذه الحطوة وصفها بالايجابية.

السعودية: تُنشأ مركز دولي لمكافحة الارهاب