وفاة شاب امريكي بعد ساعتين من تناول كوب قهوة ومشروب طاقة

وفاة شاب امريكي بعد ساعتين من تناول كوب قهوة ومشروب طاقة
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 18 مايو, 2017

توفى شاب امريكي بسبب ازمة قلبية اصابته ادت الى تسارع في نبضات قلبه بعدما قام بشرب كوب من القهوة ومشروب طاقة يحتويان على جرعات زائدة من عنصر الكافيين .

وقد توفى دايفس الن كرايب بعد تناول فنجانا من القهوة وشرابا يحتوي الكافيين ومشروب طاقة بساعتين، وقد اكد الفحص الطبي الشرعي في منطقة ريتشلاند كاونتي بولاية كارولينا هذا الامر حسب وكالات .

فقبيل وفاته بساعدين قام كرايب بتناول قهوة من نوع كافيه لاتيه وقارورة كبير من الشراب الغازي المحتوي على عنصر الكافين بالاضافة لقيامه بشرب مشروب طاقة .

واكد غاري واتس الطبيب الشرعي بالولاية ان هذا “الأمر غير اعتيادي، وهو عائد خصوصا إلى الفترة القصيرة التي تناول فيها كمية كبيرة منلكافيين ما أثّر على قلبه”، وأضاف في تصريح لصحيفة “ذي بوست اند كورير”، أن كرايب انهار بعد 15 دقيقة فقط على تناوله مشروب الطاقة.

فيما عرب خبراء في الصحة عن القلق الكبير من محتوى الكافيين العالي المتواجد في مشروبات الطاقة الامر الذي يؤدي الى اضطراب في النظام القلبي وارتفاع في ضغط الدم لدى فئة الشباب.

وحسب دراسات صدرت عن كونسيومر ريبورتس في عام 2012 اكدت ان مشروبات الطاقة تحتوي على ما نسبته 240 ميلغرام من عنصر الكافيين، في حين توصي الوكالة الامريكية للاغذية والادوية بالا يتجاوز استهلاك البالغين من نسبة الكافيين 400 ملي غرام في اليوم اي ما يوازي من اربعة الى خمسة فناجين قهوة في اليوم .

وفاة شاب امريكي بعد ساعتين من تناول كوب قهوة ومشروب طاقة