يوفنتوس يفوز بكأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي

يوفنتوس يفوز بكأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي
| بواسطة : saddam S | بتاريخ 18 مايو, 2017

فاز فريق يوفنتوس بقلب كأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي على حساب نظيره لاتسيو أمس الأربعاء في اللقاء الذي لُعب على إستاد الأوليمبكو في العاصمة الإيطالية روما .

وقاد دفاع اليوفي فريقه لتحقيق الفوز على لاتسيو والظفر بالكأس الإيطالية بعد تسجيله لهدفين، كانا كفيلين بحمل بوفون الكأس الثانية عشر في تاريخ السيدة العجوز، وتحقيق أول غنجاز لهم هذا الموسم في طريقهم نحو الثلاثية التاريخية .

أحرز النجم البرازيلي داني ألفيس الهدف الأول لفريقه الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة عرضية رائعة من الظهير الأيسر أليكس ساندرو، وعزز مُدافع اليوفي ليوناردو بونوتشى تقدم فريقه بالهدف الثاني فى الدقيقة 24 بعد تمريرة أخرى من ساندرو، ليكون دفاع البيانكونيرى هو كلمة السر فى تتويجه بالبطولة.

ويُعد هذا اللقاء هو الرابع والعشرون الذي جمع بين يوفنتوس ولاتسيو في بطولة كأس إيطاليا، حيث نجح اليوفى فى تحقيق الفوز للمرة التاسعة 9، بينما فاز لاتسيو بـ8 لقاءات، في حين تعادلا 7 مرات، ودخل ماسيمليانو أليجرى مدرب اليوفى تاريخ النادى، بعدما قاده للفوز بلقب الكأس لثلاث مرات على التوالى.

وبهذا الفوز هيمن يوفنتوس على الكأس الإيطالية، كأكثر الفرق تتويجاً بها، بعد فوزه بالكأس الثانية عشر، حيث يأتى خلفه روما بـ 9 ألقاب، ثم إنتر ميلان بـ 7 ألقاب، وبتتويجه بالبطولة ضمن يوفنتوس أول خطوة من تتويجه بالثلاثية التاريخية، حيث إنه اقترب كثيراً من لقب الدوري الذى تفصله عنه نقطة واحدة فقط، فضلاً عن أنه تأهل لنهائى دوري أبطال أوروبا، والذى سيلعب خلاله أمام ريال مدريد الإسبانى.

وبعد فوزه بالكأس الإيطالية، يستعد يوفنتوس لحسم لقب الكالتشيو، حيث يحتاج إلى ثلاث نقاط من مبارتيه القادمتين في الكالتشيو، بينما سيسافر اليوفي إلى الكارديف بالعاصمة ويلز للعب مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 3 يوليو القادم .

يوفنتوس يفوز بكأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي