ارتفاع عدد الوفيات الي 209 باليمن بسبب الكوليرا

ارتفاع عدد الوفيات الي 209 باليمن بسبب الكوليرا
| بواسطة : Rami Najjar | بتاريخ 17 مايو, 2017

ذكرت تقارير طبيه تابعة لليونيسيف مساء اليوم الأربعاء ارتفعت حصيلة وفيات تفشي مرض الكوليرا في اليمن إلى 209، وأشارت المنظمة الي ان هذه الحصيلة تأشر الي خطورة الأمر وأنه مجرد إنذار بوقوع المزيد من الوفيات في القريب.

وكشف الناطق باسم منظمة اليونيسيف في اليمن إن نحو ثلاث آلاف حالة يشتبه بإصابتها بالمرض يجرى الإبلاغ عنها يوميا، وقال ان يوم الأثنين الماضي أعلن عن وفاة 184 مواطن يمني بسبب هذا المرض الخطير، والأن على ما يبدو ان المرض ما زال منتشرا وبشكل واسع ليرتف عدد الوفيات الي 209 شخصا.

ومن جانبها أعلنت السلطات اليمنية حالة الطوارئ في البلاد لمحاوله السيطرة على هذا المرضع ومنع تفشية بشكل اوسع في الايام المقبلة.

وفي ذات السياق دعت منظمة أوكسفام الإنسانية في بريطانيا إلى توفير تمويل عاجل للمساعدة الإنسانية لإيقاف انشار هذا الوباء، ولكن المستشفيات في البلاد تواجه معاناة شديدة في مواجهة تدفق مرضى الكوليرا، اليها دون وجود مستلزمات طبية كافية للحد من هذا الوباء.

وفي أطار منفصل تواجه الجمهورية اليمنية العديد من الصراعات والنزاعات في اغلب مناطقها ومدنها، خلال الأعوام الماضية، وبتدخل المملكة العربية السعودية أصبحت هذا النزاعات تدوي بشكل اوسع في كافة ارجاء الجمهورية اليمنية، ويذكر ان قبل عامان تقريبا قررت المملكة بمشاركة بعض من الدول العربي بتشكيل قوة ردع للمليشات المسلحة المتواجدة في اليمن وذلك لحماية المملكة من اي هجوم خارجي.

وبالفعل تم ضرع العديد من المواقع وقتل العديد من المجموعات المسلحة التي تسيطر على معظم المدن اليمنية، وتم أطلاق اسم على هذه القوة العربية بعاصفة الحزم، وأدى الصراع إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص وإصابة 40 ألفا آخرين، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وفي وقت سابق، حذرت الأمم المتحدة من أن سكان اليمن على وشك التعرض لمجاعة حقيقية، بسبب نقص الغذاء والماء والمستلزمات الطبية والأولية، وقال منظمة الصحة العالمية، أن جمهورية اليمن من أكثر الدول احتياجا إلى المساعدات الإنسانية إلى جانب سوريا وجنوب السودان ونيجيريا والعراق، وتعد الكوليرا عدوى بكتيريا شديدة العدوى وتنتشر عن طريق الأغذية والمياه الملوثة.

ارتفاع عدد الوفيات الي 209 باليمن بسبب الكوليرا