تركيا القبض على فتاتين سعوديتين هاربات من المملكة

تركيا القبض على فتاتين سعوديتين هاربات من المملكة
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 17 مايو, 2017

استطاعت الشرطة التركية القبض على شقيقتين سعوديتين بعد هروبهما من المملكة العربية السعودية، بزعم تعرضهم للعنف الاسري من جانب والدهم وامهم واخواتهن، وقد اكدتا في مقطع فيديو انهم طردن من منزلهما بعدما تم حبسهما معا لمدة شهر كامل.

وقد نشرت الفتاتين مقطع فيديو وثقاه داخل سيارة الشرطة التركية وقالن فيه ان السبب وراء الهرب من السعودية هو تعرضهم للايذاء والتعنيف من قبل الام والاب والاشقاء ومن ثم قاموا بطردهم من المنزل من قبل والدهن، وعندما ذهبن لمنزل عمهما حبسهم داخل غرفة لمدة شهر.

واضافت الفتاتين انهن هربن عبر مطار الامير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وتابعتا ان الامن التركي قام بالقبض عليهن بالقوة الجبرية، وذلك بناءا على طلب السلطات السعودية بترحيلهن الى المملكة العربية السعودية.

فيما اثارت هذه الواقعة استياءا كبيرا وواسعا بين السعوديين وقد ظهرت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي بالاخص موقع التدوين المصغر تويتر، وقد ظهر في استنكارهم لزيادة حالات الهروب بين الفتيات السعوديات دون علم اسرهن في الاونة الاخيرة بزعم التعرض للتعنيف من قبل اولياء الامور او الاخوة.

هذا ودعا الكثير من النشطاء على موقع تويتر الى الاهتمام بهذه المشاكل الاجتماعية وسرعة حلها وقيام الحكومة السعودية بتوفير الوظائف للمواطنيين السعوديين وتقليل المهور من اجل تسهيل عملية الزواج في المجتمعات السعودية، التي تزايدت على اثرها نسبة الفتيات الغير متزوجات والشباب الغير متزوج في انحاء المملكة، الامر الذي يؤدي بهن الى الهروب الى خارج المملكة .

يذكر ان جوازي السفر للفتاتين انهما من مواليد المدينة المنورة وقد سافرتا الى تركيا عبر مطار الامير محمد بن عبد العزيز، وظهرت الفتاتين مابين 30 و 28 عاما في مقاطع الفيديو بدون حجاب وكاشفات للوجه.

وجاء هروب الفتاتين بعد حوادث مماثلة، حيث سبق أن هربت فتاتين إلى كوريا ، كما هربت فتاة كانت برفقة أسرتها في #تركيا إلى جورجيا، إضافة إلى حادثة القبض على فتاة في الفلبين قبل هروبها إلى استراليا.

تركيا القبض على فتاتين سعوديتين هاربات من المملكة