سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على قرى شمال وشرق الرقة

سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على قرى شمال وشرق الرقة
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 17 مايو, 2017

اعلنت قوات سوريا الديموقراطية عن تقدمها باتجاه اطباق الحصار على مدينة الرقة السورية التي تعتبر معقل تنظيم الدولة الاسلامية داعش في سوريا، والقيام بعز الرقة بشكل كامل من الجهة الشرقية والشمالية والغربية.

وقد سيطرت قوات سوريا الديمقراطية خلال الساعات الاخيرة على قرى الرشيد وابو قبرة شمال وشرق مدينة الرقة السورية التي يتحصن بها تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

ورغم هذا التقدم الكبير ببعض المواقع ضمن الجهات الشمالية والشرقية، اصبح القوات السورية الديمقراطية على بعد ما يقارب 40 كيلومترا عن مدينة الرقة من جهة الغرب، حيث يسيطر التنظيم على كامل المنطقة التي تقع في جنوب الرقة.

ومازال مسلحي عناصر داعش قادرون ومسيطرون على الجهة الجنوبية ويقومون بالتنقل على متن قوارب تعبر نهر الفرات، كما ان طريقهم ما زالت سالكة الى مدينة السخنة الاستراتيجية، ومعقلهم الوحيد في ريف حمص الشرقي، حيث يمكنهم عبرها الانتقال الى محافظة دير الزور التي يسيطرون عليها بشكل شبه كامل.

فيما تخطط حاليا قوات سوريا الديقراطية للتقدم الى شرق مدينة الطبقة التي سيطرت عليها مؤخرا نحو بلدة المنصورة التي تقع في ريف الرقة الغربي والذي يبعد حوالي 35 كيلومترا عن مدينة الرقة السورية.

فيما اكدت قوات سوريا الديمقراطية في حديث لها انه خلال الايام القادمة سوف تقوم بشن هجوم قوي من اجل استعادة مدينة الرقة والقضاء على مسلحي تنظيم داعش من المنطقة، وقالت انه يتوقع ان يقوم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ان يمدونها باسلحة من بينها عربات مدرعة عند بداية الهجوم.

وقال القيادي البارز بقوات سوريا الديمقراطية عبد القادر هفيدلي ان هذا الهجوم سيكون خلال الفترة القادمة ولم يتم تحديد موعد بعينه، وقد عبر عن اعتقاده ان دخول واقتحام المدينة سيبدا مع بداية صيف عام 2017، وقد تحدث سابقا في مؤتمر صحفي من مدينة الطبقة التي استعادتها قوات سوريا الديمقراطية في الاونة الاخيرة من داعش.

وتابع انه في بداية الدخول لمدينة الرقة سيكون هناك كما وعدتها قوات التحالف دعما استراتيجية ولوجستي لاسلحة متخصصة وعربات مصفحة ومدرعات وغيرها من اجل دخول المدينة والقضاء بالشكل الكامل عليها.

سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على قرى شمال وشرق الرقة