قمة مُثيرة بين يوفنتوس ولاتسيو في نهائي كأس إيطاليا

قمة مُثيرة بين يوفنتوس ولاتسيو في نهائي كأس إيطاليا
| بواسطة : saddam S | بتاريخ 17 مايو, 2017

يلتقي يوفنتوس مع نظيره المحلي لاتسيو اليوم الاربعاء في نهائي كأس إيطاليا على الملعب الأوليمبي في العاصمة الإيطالية روما، في لقاء مُثير مشتعل بالحماس ورغبة الفريقين على تتويج جهودهما والفوز بأولى الألقاب المحلية .

ويسعى يوفنتوس إلى تحقيق أولى ألقابه هذا الموسم، والفوز على لاتسيو أحد أكثر الفرق المحلية إصرارا على الفوز في المباريات النهائية، حيث سيكوم أمام اليوفي مهمة صعبة تحتاج إلى تكثيف الجهود للظفر بلقب الكأس الإيطالية .

فريق السيدة العجوز على أعتاب تحقيق أولى ألقابه في مشواره لثلاثية التاريخية، وإقترب يوفنتوس من تحقيق لقب الدوري الإيطالي، حيث يتبقة له جولتين للوصول إلى الحلم، بينما سيلعب اليوفي مباراته النهائي يوم 3 يونيو القادم على ملعب الكارديف في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني .

وخيب اليوفي آمال جماهيره وعشاقه في تأكيد حسم لقب بطولة الدوري الإيطالي، بعد ما تلقى خسارة عريضة أمام مُضيفه روما في الجولة الماضية من الكالتشيو بنتيجة 3-1، ويعسكر يوفنتوس في العاصمة الإيطالية روما، ويضع على عاتقه مهمة عدم السقوط مجدداً في ذات الملعب والعودة إلى اليوفنتوس ارينا بلقب كأس إيطاليا الذي سيكون الـ12 في تاريخه .

وكان المدرب ماسيميليانو أليجري قد أراح في المباراة الأخيرة أمام روما في الدوري أربعة من لاعبيه الأساسيين المعتادين، بينهم النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، وسيراهن على طريقته المعتادة (4-2-3-1) في مباراة غد.

ولم تتوقف مُعاناة اليوفي في غياب بعض لاعبيه الأساسيين في آخر مبارياته في البطولة المحلية والأوروبية، حيي يستمر غياب النجم الألماني سامي خضيرة عن مواجهة لاتسيو اليوم، بعد إصابته في الفخذ الأيسر الأسبوع الماضي بإياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام موناكو، حيث لم يتعاف بعد من إصابته، ويعد كلاوديو ماركيزيو هو المرشح الأوفر لتعويض غياب خضيرة في منتصف الميدان خلال لقاء غد، حيث سيكون ثنائيا مع الدولي البوسني ميراليم بيانيتش.

ومن المتوقع عودة لاعبي اليوفي أليكس ساندرو، والبرازيليين داني ألفيش للتشكيل الأساسي، بعد أن كان ألجيري قد أراحهما في لقاء الأحد، كظهيرين مع وجود ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني كقلبي دفاع، بينما سيشكل الكولومبي خوان كوادرادو وديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش الخط الثلاثي خلف رأس الحربة الأرجنتيني جونزالو إيجواين.

ويستعد يوفنتوس لمواجهة أحد أكثر الفرق تحقيقاً للمفاجآت على مستوى الأداء وجودة اللعب هذا الموسم، لاتسيو، الذي يحل رابعا في الترتيب بجدول الدوري، ليضمن تقريبا اللعب في الدور التمهيدي لدوري الأبطال الموسم القادم.

من جانبه يأمل فريق لاتسيو إلى تحقيق الإنتصار على اليوفيوالتتويج بقلب الكأس للمرة الأولى منذ عام 2013 عندما اقتنص اللقب من روما في دربي لا ينسى لجماهير “البيانكوسيليستي”، وسيعتمد فريق لاتسيو على تألق لاعبه الهداف شيرو إيموبيلي الذي أحرز 22 هدفا في الكالتشيو هذا الموسم، وكذلك على لاعبه السنغالي كيتا بالدي، الذي أحرز سبعة أهداف في آخر أربع لقاءات، في المقابل سيعتمد يوفنتوس على هدافه الأرجنتيني هيجوايين أحد أخطر مُهاجمي الدوري الإيطالي .

قمة مُثيرة بين يوفنتوس ولاتسيو في نهائي كأس إيطاليا