ضاحية الفرسان بالرياض بتكلفة 75 مليار ريال

ضاحية الفرسان بالرياض بتكلفة 75 مليار ريال
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 16 مايو, 2017

تعتزم المملكة العربية السعودية إنشاء منطقة سمكنية تضم العديد من الأحياء السكنية والمباني والمتنزهات والأسواق والعديد من الخدمات والتي سيتم تنفيذها على أحدث طراز.

وفي إعلان لشركة دايو للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية في مقرها في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة جاء فيه الإفصاح عن ضاحية الفرسان التي سيتم تنفيذها في مدينة الرياض.

وعلى حسب ما جاء في بيان الشركة فإن حفل الإعلان عن المشروع شارك فيه كل من مسؤولو وزارة الإسكان السعودية بحضور وزير الإسكان السعودي السيد ماجد بن عبدالله الحقيل، وبحضور السفير الكوري الجنوبي لدى السعودية كوون بيونغ أو، وبمشاركة رئيس شركة دايو للهندسة والإنشاءات بارك تشانغ مين، ورئيس شركة هانوا للهندسة والإنشاءات تشوي كوانغ هو، ورئيس مجلس إدارة شركة عبر المملكة السعودية سليمان بن سليم الحربي، حيث تم كشف الستار عن المخططات الرئيسية والتصميم المعماري للمشروع وخطط الأعمال.

وتحدث ممثر شركة دايو قائلا إن شركته ستبني أفضل مدينة سكنية متكاملة جديدة للشعب السعودي، وأكد ممثل الشركة على أن  توقيع عقود البناء وخطة العمل ستكون جاهزة في أقرب وقت ممكن وذلك بعد إدخال بعض التحديثات والتعديلات الجديدة مثل تطبيق التكنولوجيا الذكية في هذا المشروع.

ويعتبر هذا  العقد أكبر عقد خارجي تقوم به شركة كورية جنوبية على الإطلاق إذا ما تم الأنتهاء من إبرام هذه الصفقة وتوقيع العقود النهائية، حيبث تبلغ قيمة المشروع حوالي 20 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 75 مليار ريال سعودي.

وقد وقعت وزارة الإسكان السعودية في وقت سابق في عام 2016 مذكرة تفاهم مع التحالف المكون من هانوا للهندسة والإنشاءات و دايو للهندسة والإنشاءات وشركة عبر المملكة السعودية للتجارة والصناعة والمقاولات المحدودة، وتأتي هذه الشراكة لإنشاء مشروع ضاحية الفرسان الذي يضم مئة الف وحدة سكنية مع كامل الخدمات والمرافق العامة التي تضم مجمعات تجارية ضخمة وحدائق ومتنزهات ومرافق حكومية وخدمات تجارية متميزة، وسيتم إنشاء ضاحية الفرسان جنوب مطار الملك خالد بالريض.

ضاحية الفرسان بالرياض بتكلفة 75 مليار ريال