114.4 مليار دولار هي قيمة حيازة السعودية من سندات الخزائن الأمريكية

114.4 مليار دولار هي قيمة حيازة السعودية من سندات الخزائن الأمريكية
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 16 مايو, 2017

قامة المملكة العربية السعودية برفع قيمة سنداتها في الخزائن الأمريكية بما قيمته 114.4 مليار دولار أمريكي للشهر الجاري على التوالي .

حيث زادت حيازة المملكة من سندات الخزائن الأمريكية إلى 114.4 مليار دولار أمريكي وذالك بنهاية شهر مارس 2017 الماضي، وقدرت هذه الحيازة بزيادة قدرها 600 مليون دولار أمريكي مقارنة بشهر فبراير 2017 الماضي، ومن المحتم أن تقوم السعودية برفع حيازتا مرة أخرى من السندات الأمريكية خلال الشهر الجاري.

وبهذا لا تزال تواصل المملكة رفع حجم حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية للشهر السادس على التوالي، وتأتي هذه المعلومات بناءا على ما تصدره وزارة الخزانة في أمريكا، وتحتل بذلك المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عشر من بين كبار حاملي السندات الأمريكية في العالم ومن المرجح أن تحتل المملكة مرتبة اقل من هذه لتصبح الحادية عشر في نهاية العام الجاري إذا ما بقية الأوضاع على مها هو علي الأن.

وقد جاء فيما يخص الإمارات العربية المتحدة بأنها قامت برفع حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 800 مليون دولار أمريكي إلى 60.7 مليار دولار امريكي خلال مارس 2017 الجاري.

وجاء على رأس هرم مالكي السندات الأمريكية  اليابان والصين ليتصدرا قئمة كبار حاملي السندات الأمريكية بقيمة تقدر بأكثر من تريليون دولار أمريكي لهذا العام.

تطور حيازة السعودية من سندات الخزانة الأمريكية خلا الأشر الماضية والذي يضهر إرتفاع ملحوضا في نسبة الزيادة  من سندات الخزائن الأمريكية والتي تقوم المملكة بشرائها خلال الأشهر المنصرمة.

114.4 مليار دولار هي قيمة حيازة السعودية من سندات الخزائن الأمريكية