توشيبا تفشل في الإفصاح عن نتائجها المالية مما ينذر بخسائر فادحة

توشيبا تفشل في الإفصاح عن نتائجها المالية  مما ينذر بخسائر فادحة
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 16 مايو, 2017

شركة توشيبا اليابانية العاملة في عدة مجالات تكنلوجية تفشل في الإفصاح عن نتائجها المالية خلال الموعد المحدد، مما ينذر بخسائر مالية فادحة قد تصل إلى 8.4 مليار دولار أمريكي هذا حسبما أعلنته توشيبا مؤخرا بما يتعلق بتقديرات الخسائر التي ستتكبدها الشركة بسبب ما حل بفرعها في الولايات المتحدة الأمريكية الذي قام بعدة حسابات خاطئة تتعلق بعدد من المفاعلات النووية الأمريكية، الأمر الذي تسبب في إفلاس هذا الفرع مما أثر على الوضع المالي للشركة.

ولم تعلن توشيبا بعد عن أرقام الخسائر التي تكبدتها مؤخرا مما أقلق المساهمين و المستثمرين، الأمر الذي إستدعا الطلب من توشيبا تحديد نسبة خسارتها وبشكل عاجل في موعد تم تحديده مسبقا.

إلى أن شركة توشيبا لم تفصح عن مقدار خسائرها المالية من خلال الإفصاح عن نتائجها المالية في الموعد المحدد لذاك لكنها إكتفت بالإفصاع عن تقديرات الخسائر التي ستبتلى بها والتي تقدر بحوالي 8.4 مليارات دولار.

وقد قامت هيئة السوق المالية في مدينة طوكيو في وقت سبق بتحديد موعد اقصاه 15 مايو الجاري كموعد نهائي لإصدار تقارير الأداء المالي الخاص بالشركة، إلى أن توشيبا وبعد إنتهاء المهلة المحددة قالت أن المراجعين والمدقين الماليين لم ينتهو بعد من دراسة ومراجعت الأرقام النهائية.

كما وتأتي الخسائر المالية أقل مما توقعته الشركة  في العام المالي الماضي حيث كان أقل بقليل من التقديرات التي توقعتها توشبا الشهر الماضي.

كما أعلنت توشيبا في وقت سابق كذلك أن مستقبلها قد يكون مهددا بالإفلاس،حيث واجهت شركة توشيبا صعوبات مالية متعددة في الفترة الماضية مما ينذر بالخطر المحتمل للإفلاس.

وبدأة الأزمة المالية في شركة توشيبا عندما ظهرت فضيحة محاسبية كبيرة قد ظهرت على السطح خلال عام 2015 والتي أدت إلى إنسحاب عدد كبير من المديرين البارزين بتوشيبا، ومن بين المدراء المستقيلين الرئيس التنفيذي للشركة، وجاء ذلك بعد إكتشاف الجهات الرقابية أن شركة توشيبا تلاعبت في سجلات الحسابات من أجل تعظيم أرباحها بواقع 1.2 مليار دولار الامر الذي تسبب في فضيكة مالية كبيرة للشركة.

وفي خظم التجاذبات فإن الجميع ينتضر الأرقام النهائية للخسائر المزمع الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

توشيبا تفشل في الإفصاح عن نتائجها المالية مما ينذر بخسائر فادحة