الإعلان عن “فك الشيفرة” في غزة مع المفاجأة الإستخباراتية

الإعلان عن “فك الشيفرة” في غزة مع المفاجأة الإستخباراتية
| بواسطة : KHALED AL OSTAZ | بتاريخ 16 مايو, 2017

أعلن في مساء هذا اليوم عن توجيه ضربة أمنية قاسية للغاية وكبيرة لأجهزة استخبارات الإحتلال الإسرائيلي، وذلك في أعقاب مؤتمر صحفي عقدته كل من وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة بالشراكة مع قوى الأمن الوطني، بصدد كشف تفاصيل عن جريمة إغتيال المحرر في صفقة وفاء الأحرار بوقت سابق الشهيد مازن فقها الذي كان قد تعرض لعمية إغتيال في 24 من شهر مارس المنصرم.

كل ذلك جاء ذلك ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية، هذا اليوم، لكشف تفاصيل الإغتيال بحق الشهيد والأسير المحرر مازن فقهاء، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات والأفراد الذي كان من ضمنهم اللواء توفيق أبو نعيم والشاغل لمنصب وكيل وزارة الداخلية بغزة واللواء حسين تبو عاذرة وهو قائد قوات الأمن العام بغزة واللواء تيسير البطش وهو مدير عام الشرطة الفلسطينية، كذلك المتحدث الرسمي بإسم الوزارة إياد البزم.

من جانبه كشف اللواء توفيق أبو نعيم، النقاب المستور عن إعتقال ما يزيد عن 45 عميل للاحتلال الاسرائيلي منذ جريمة الإغتيال بحق فقهاء، وذلك ضمن العملية الامنية الواسعة والتي كانت قد حملت اسم “فك الشيفرة”، وهو ذاك الإسم الذي يدل على العملية الأمنية العسكرية الكبيرة جداً من الأجهزة الأمنية في قطاع غزة والتي أُطلقت فعلياً ونهائياً منذ اللحظات الأولى من وقوع الجريمة المذكورة وقد أُعلن على إثرها عن الإستنفار الشامل في الاذرع الامنية العسكرية كافة، واتُّخذت الاجراء اللازم لها والتدابير كاملة لملاحقة الجناة.

وتم اعتقال اثنين من العملاء المساعدين للاستخبارات الإسرائيلية اعترفا بدورٍ رئيسي في عملية الإغتيال من خلال الرصد وكذلك المتابعة والتصوير الكامل لمسرح الجريمة التي وقع فيها الشهيد مازن فقهاء ضحية، وهما بالترميز (هـ. ع) صاحب الـ 44 عاماً، و (ع. ن) صاحب الـ 38 عاماً. وأشار إلى أن كل الإجراءات التي تم إتخاذها في أعقاب جريمة الاغتيال شملت الفرض لإغلاق المناطق الحدودية البحرية والبرية لقطاع غزة

وفي ذات السياق أعلن توفيق أبو نعيم أن الأجهزة الأمنية في غزة تمكنت من اعتقال المُنفذ المباشر والرئيس لعملية اغتيال الشهيد وهو أسير محرر “مازن فقها”، وهو القاتل أشرف أبو ليلة ويحمل 38 عاماً.

الإعلان عن “فك الشيفرة” في غزة مع المفاجأة الإستخباراتية