وزير الامن الداخلي الامريكي: عقوبات مغلظة على ايران والاسد

وزير الامن الداخلي الامريكي: عقوبات مغلظة على ايران والاسد
| بواسطة : Mohammed T Ola | بتاريخ 16 مايو, 2017

قال جون كيلي وزير الامن الداخلي الامريكي بان المملكة العربية السعودية هي دولة صديقة وشريكة ومستقرة تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

فيما شدد جون كيلي على ان الولايات المتحدة الامريكية لا يمكنها التفريط في المصالح الاقتصادية الكبيرة والحيوية مع المملكة، واكد ان اختيار الرئيس الامريكي ترامب للسعودية في زيارته الخارجية الاولى، يعكس عمق العلاقات بين الرياض وواشنطن، واظهار الاحترام للسعودية التي تمثل قلب العالم الاسلامي.

ونوه وزير الامن الداخلي كيلي بزيارة ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان الى واشنطن مؤكدا ان هذه الزيارة غيرت قواعد اللعبة في الشرق الاوسط كما نوه بقوة الاستخبارات السعودية، التي ادت الى عدم وضع السعوديين في قائمة الحظر الامريكية التي شملت ستة بلدان عربية اسلامية.

فيما توعد جون كيلي الجمهورية الايرانية بعقوبات مغلظة عسكرية واقتصادية، في حال لم تقم بتغيير سلوكها الارهابي، وقد وصف الوضع السوري بالمرعب، وهدد الاسد بان ايامه اصبحت معدودة، والعد التنازلي لنهايته قد بدا.

اما بما يختص باليمن سوف يتولى الرئيس الامريكي سياسة خارجية بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، من اجل تغيير سلوك بعض الدول والافراد مثل ايران والحوثيين وسوف تطبق العديد من العناصر الختلفة من القوة الدولية، واداوات القوة سواء الاجتماعية او الاقتصادية او العسكرية في كثير من الظروف، كما سيشارك الرئيس ترامب في حل جميع مشكلات المنطقة وسوف يتم التعامل مع جميع المشاكل الخطيرة في اليمن بهدف حلها.

فيما اكد جون كيلي ان الولايات المتحدة الامريكية علاقتها جيدة مع العالم العربي عموما ومع المملكة العربية السعودية القائمة على الاحترام المتبادل والاهداف المتبادلة في المنطقة، وهذه النتيجة هي ان يتوافق الجميع على ذلك حتى لا يكون هناك اي تنازع في ذلك، فيما تبين المملكة العربية السعودية ان لديها رغبات نوايا حسنة، ويجب الوقوف جنبا الى جنب من اجل مكافحة داعش او قوى الارهاب التقليدية.

وزير الامن الداخلي الامريكي: عقوبات مغلظة على ايران والاسد