ضخ 132 مليون متر مكعب من الوقود يوميا لتخطى أزمة الكهرباء في رمضان

ضخ 132 مليون متر مكعب من الوقود يوميا لتخطى أزمة الكهرباء في رمضان
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 16 مايو, 2017

في محاولات جادة تقوم بها الحكومة المصرية من أجمل تحسين الظرو المعيشية للشعب المصري الذي يعاني منذ عدة سنوات من الأزمات والتقشف الذي يضيق على المواطنين معيشتهم.

وجاء في تصريح مصدر مسؤول في الهيئة العمة للبترول بأن الهيئة ستقوم بضخ 132 مليون متر مكعب من الوقود المكافئ الذي يتم إستخدامه في محطات توليد الكهرباء، وسيتم ضخ هذه الكميات خلال شهر رمضان المبارك وأشهر الصيف للحد من ازمة إنقطاء التيار الكهربائي خلال هذه الفترة التي يزيد فيه إستهلاك التيار الكهربائي مما يتسبب في نقص كميات الكهرباء التي يتم إنتاجها.

وتأتي هذه الإجرائات في إطار الإصلاحات الحكومية التي تعمل عليها الدولة منذ فترة، حيث ستساعد هذه الإجرائات في حل ازمة الكهرباء تخفيفا على المواطنين معاناتهم التي دامت عدة سنوات.

وأوضح مصدرنا في حديثه مكملا أنه سيت ضخ حوالي 110 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا بالإضافية إلى ضخ مليون إسطوانة غاز إضافية إلى الأسواق المحلية، بالإضافة إلى ضخ 20 مليون متر من المازوت، إضافة إلى الوحدات المتنقلة التى يتم تزويدها بالسولار، وتأتي هذه الإتجهيزات إستعدادا لشهر رمضان المبارك الذي يزداد فيه الطلب على المحروقات والطاقة الكهربائية بشكل عام.

ومن خلال هذه الإجرائات التي تتخذها الجهات المعنية فإن الحكومة تحاول الحد من أي أزمات قادمة بشتى الطرق الممكنة لينعم المواطنون بحياتهم خلال الفترة القادمة.

وقد تم بالفعل ضخ كميات إضافية إلى جميع مخازن محطات الكهرباء لتكوين أرصدة استراتيجية تلافيا لأي أزمات أمو معيقات خلال الفترة القادمة.

كما وتسعى الحكومة المصرية في الفترة القادمة على تجديد عدد من محكات الكهرباء القديمة والتي تم تجديد عدد منها بالفعل بعد إكتمال أعمال الصيانة اللازمة لها، وفي تصريحات تم الإعلان عنها في وقت سابق أن الحكومة المصرية قامة بالتعاقد مع شرة سيمنز الألمانية على تركيب عدد من محطات الكهرباء الجديدة ذات التقنية العالية خلال الفترة القادمة، لتلبية كافة إحتياجات الجمهورية من الطاقة الكهربائية، وتأتي هذه الإجرائات وغيرها ضمن سياسة التطوير وإنعاش الإقتصاد والتخلص من البيوقراطية وتوفير بيئة ملائمة لعيش المواطنين و جلب الإستثمارات.

ضخ 132 مليون متر مكعب من الوقود يوميا لتخطى أزمة الكهرباء في رمضان