فورد ستسرح آلاف الموظفين فى العالم

فورد ستسرح آلاف الموظفين فى العالم
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 16 مايو, 2017

في ضل الظروف الراهنة والأزمات الإقتصادية المتوالية التي تلم بمعظم دول العالم، بالإضافة إلى الحروب والنزاعات التي تسود العالم، ناهيك عن التجاذبات السياسية والمصالح وموازين القوى التي تتحرك ببطء لتنتقل من مكان إلى أخر، فإن كل هذه العوامل تؤثر على الإقتصاد العالمي مما يجعل الشركات تتخذ إجراءات من شأنيه تقليل المصروفات مثل إغلاق بعض الفروع أو تسريح العمال أو تقليص أعدادهم.

وفي تسريبات عن شركة فورد الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات أنها تعتزم تسريح الألاف من الموظفين في جميع فروعها في العالم بغرض توفير المصاريف وتحسين مردودات الشركة.

وجاء في التسريبات أن ثاني مجموعة اميركية لانتاج السيارات فى المبيعات تعتزم الإعلان عن قرارها المزمع خلال الأيام المقبلة القادمة، حيث تعتزم الإعلان عن قرارها بإلغاع العديد من الوظالئف في كافة فروعها.

وفيما جاء في بيانات تم نشرها في صحيفة “وول ستريت جرنال” أن شركة فورد تعتزم تسريح قرابة 10 بالمئة من العاملين فيها، اي ما يقدر بحاوالي عشرين الف موظف في كافة القطاعات بالشركة، ويقدر عدد العاملين في شرة فورد الأمريكية بحوالي 202 الف موظف حاليا.

وفي ظل الضغوط التي يتعرض لها رئيس مجلس إدارت فورد مارك فيلدز من قبل المساهمين من أجل توضيح استراتيجيته، تأمل الشركة في توفير ثلاثة مليارات دولار أمريكي إبتداء من العام الحالي، مما سيسمح لها تحفيز أرباحها وتقليل مصاريفها من خلال سياسة تقليس المصروفات التي ستتبعها الشركة خللا الأيام القادمة.

كما وصرح ناطق بسم شركة فورد الأمريكية لوكالة فرانس برس الإعلامية في بيان جاء فيه “لم نعلن بعد اى اجراء توفير يتعلق بالموظفين ولا نعلق على تكهنات”. وأضاف مايك موران متحدثا “ما زلنا نركز على ثلاث اولويات استراتيجية ستسمح يتحقيق نمو فى الارباح وخفض النفقات والمصاريف، أضاف أيضا تحسين الفاعلية جزء من هذا العمل”.

ولا تزال الشركة لم تعلن بشكل رسمي عن عزمها تسريح عدد من موظفيها بعد، لكن هذه الإجراءات سبق وأن قامت بها شركات مماثلة في فترات سابقة مما يعني أنه من المرجح جدا أن تقوم الشركة بتنفيذ هذه التسريبات.

فورد ستسرح آلاف الموظفين فى العالم