إستحوذت العملاق أبل على Beddit الناشئة

إستحوذت العملاق أبل على Beddit الناشئة
| بواسطة : Hassan Dahlan | بتاريخ 15 مايو, 2017
قامت شرة أبل المشهورة صاحب العلامة التجارية أبل بشراء شركة بديت في صفقة غير معلنة في إطار توسعها و ستجلاب خبرات جديدة و تقنيات متطورة لإضافتها إلى أجهزتها المستقبلية.

وشركة بديت “Beddit” هي شكرة ناشئة تعمل على تطوير تقنيات لمراقبة حيوية الجسم مثل نبضات القلب و النعاس وغيرها من الوضائف الحيوية للجسم، وقد قامت الشركة بتطوير جهاز لقياس الحوية في الجسم وقد كان يباع بمبلغ 150 دولار أمريكي ويتم وضعه بين الغطاء والفراش لمراقبت طريقة نومه وإعطائك تقرير مفصل خاص بك أثناء نومك.

وتعد شركة أبل من الشركات العملاقة في مجال صناعة الهواتف الذكية وتطوير العديد من التقنيات والبرمجيات التي تحمل العلامة التجارية أبل، وتحل أبل حصة سوقية كبيرة في الشرق الأوسط وأوروبا وباقي دول العالم، وتسعى الشركة في إطار سياستها إلى التوسع وستجلاب خبرات وأفكار بنائة جديدة إليها.

وقد تم الكشف عن صفقة الشراء في يوم الإثنين لتحديث لصفحة الخصوصية لشركة بديت والتي جاء فيها” تم الحصول على بديت من قبل شركة أبل، وسيتم جمع البيانات الشخصية الخاصة بك واستخدامها والكشف عنها وفقا لسياسة خصوصية أبل ”

وتمتلك شركة بديت Beddit مجموعة من التقنيات والمشاريع التي تعمل على تطويرها والتي يعد المستشعر الحيوي من أبرز إختراعاتها التي تعمل الشركة على تطويرها، ويأتي هذا المستشعر  بحجم قطة صغيرة من الشريط اللاسق، ويعمل هذا المستشعر على قياس إجمالي وقت النوم الذي يستغرقه الإنسان أثناء نومه.

وجاء في تفصيل هذه التقنية الجديدة أنها تقوم بقياس معدل ضربات القلب أثناء النوم ومعدل التنفس و كم من الوقت استغر الشخص حتى ينام أو يغفو ، وكم مرة حصلت على كمية من النوم العميق والمريح، ويقوم التطبيق اليذي يمكن تثبيته على نظامي IOS أو Android بعرض تحليل وبيانات مفصلة بعد الإستيقاض من النوم عن حالة نومك وردود فعلك الحيوية أثناء النوم وذلك من أجل المساهمة في تحسين نومك في المرات القادمة.

ولم يتم الإفصاح عن الشروط المالية أو بنوم الإستحواذ الذي قامت به شركة أبل، حيث يمكن الإستفادة من الإستحواذ على تعزيز طموحات أبل بتتبع الصحة والعافية لديها من خلال ساعتها أبل ووتش التي تمتلك ميزة مشابهة لتتبع ضربات القلب، حيث تسعى الشركة إلى تطوير العديد من التقنيات في ضل التسارع التكنولوجي الكبير.

إستحوذت العملاق أبل على Beddit الناشئة